الخميس، 19 أبريل 2012

لاناخذ راي المخالفين في تفسير الرؤيا

سؤال .
هل يؤخذ راي المخالف في تفسير الرؤيا ؟
يجيب الامام الصادق عليه السلام كما ورد في هذه الرواية ،
 في الكافي عن علي بن ابراهيم عن ابيه عن الحسن بن علي عن ابي جعفر الصايغ عن محمد بن مسلم ، قال : دخلت على ابي عبد الله عليه السلام وعنده ابو حنيفة فقلت له جعلت فداك رايت رؤيا عجيبة ، فقال لي : يابن مسلم هاتها فان العالم بها جالس واوما بيده الى ابي حنيفة قال : فقلت ك رايت كاني دخلت داري واذا اهلي قد خرجت علي فكسرت جوزا كثيرا ونثرته علي فتعجبت من هذه الرؤيا فقال ابو حنيفة : انت رجل تخاصم وتجادل لئاما في مواريث اهلك فبعد نصب شديد تنال حاجتك منها ان شاء الله تعالى ، فقال ابو عبد الله عليه السلام : اصبت والله يا ابا حنيفة ، قال ثم خرج ابو حنيفة من عنده ، فقلت : جعلت فداك اني كرهت تعبير هذا الناصب ، فقال : يابن مسلم لا يسؤك الله ، فما يواطئ تعبيرهم تعبيرنا ولا تعبيرنا تعبيرهم وليس التعبير كما عبره ، قال فقلت له : جعلت فداك فقولك اصبت والله وتحلف عليه وهو مخطئ ؟ فقال : نعم حلفت عليه انه اصاب الخطأ ، فقلت له فما تاويلها ؟ قال : ياابن مسلم انك تتمتع بامراة فتعلم بها اهلك فتمزق عليك ثيابك جددا فان القشر كسوة اللب ، قال ابن مسلم : فوالله ماكان بين تعبيره وتصحيح الرؤيا الا صبيحة الجمعة فلما كان غداة الجمعة انا جالس بالباب اذ مرت بي جارية اعجبتني فأمرت غلامي فردها ثم ادخلها داري فتمتعت بها فاحست بي وبها اهلي فدخلت علينا البيت فبادرت الجارية نحو الباب وبقيت انا فمزقت علي ثيابا جددا كنت البسها في الاعياد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق